وزارة المالية الخدمات الالكترونية Fundamentals Explained

Wiki Article

ولذلك فإن خبرات الفريق تدعم قدرة نيوم على الاستمرار في الابتكار في قطاع الخدمات المالية. سونيل فارادكر

البنية التحتية للبيانات وقياسها: يمثل ذلك مساندة لتطوير البنية التحتية للبيانات وأنظمة قياس الشمول المالي، بما في ذلك من خلال مسوح الشمول المالي الوطنية على جانب الطلب، وجمع البيانات على جانب العرض لمساندة القياس نحو تحقيق أهداف إستراتيجية الشمول المالي، ومبادرات رسم الخرائط الجغرافية المكانية للشمول المالي وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسية، فضلا عن نهج قياس البيانات ذات الصلة بالخدمات المالية الرقمية/التكنولوجيا المالية لأغراض الشمول المالي،  خاصة بالنسبة لمقدمي الخدمات الذين يقعون خارج المناطق التنظيمية التقليدية.

ونعمل أيضا عن كثب مع عدد من المنظمات والشركاء المانحين للنهوض بالشمول المالي، بما في ذلك التحالف من أجل الشمول المالي، والوكالة الأسترالية للتنمية الدولية، ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، ووزارة التنمية الدولية البريطانية، والصناديق الاستئمانية لتنمية القطاع المالي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ووزارة خارجية هولندا، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ووزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، والأونسيترال، ومكتب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبنوك التنمية الإقليمية.

الضوابط المنهجية لتقويم الكتابات النقدية المعاصرة ... د. وضحة بنت عبدالهادي المري

مشاريع الغاز الطبيعي المسال مقبلة على موسم وفير رغم تعليق واشنطن

تحديات الهشاشة والتنمية في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية: حالة النيجر

يهدف قطاع الخدمات المالية إلى تيسير الوصول الشامل للخدمات المالية، من خلال تنفيذ حلول شاملة وسلسة ومدفوعات رقمية وواجهات متقدمة وأنظمة للتعرف على البيانات الحيوية، وغيرها من التقنيات المتطورة.

أما الجهات التي لا تواكب التطور وتخفق في تقديم تجارب رقمية جذابة للمستهلكين، فستخسر حصتها في السوق وتصبح مهمشةً في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

الهجوم يختلف عن المقاومة في كونه يتطلب المبادرة من قبل البنوك ويرتكز على أساليب إبداعية وابتكارية للتغلب على الخصوم، والسبب في ذلك هو أن أساليب المقاومة في حقيقتها مجرد ردود فعل تعتمد على الإمكانيات القائمة من بنى تحتية تقنية وقواعد معلومات وعلاقات مع العملاء، فتأتي الحلول اقرأ أكثر مقلدة، غير أصلية، وتخرج بشكل لا يمكن من خلاله ضمان قبولها من قبل العملاء، علاوة على كون هذه الحلول تأتي أحيانا متأخرة بشكل يجعل من الصعب استعادة من هاجر من العملاء!

وتعليقًا على ذلك، قال جان كريستوف كاريه، المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي: "تُعد المؤسسات العامة التي تؤدي وظائفها على أكمل وجه بالغةَ الأهمية من أجل التصدي بشكل فعال للأزمة المستمرة وإرساء الأساس اللازم لتحقيق التعافي.

لتحميل نسخة من التقرير كاملاً، يرجى الضغط على الرابط أدناه.

وتظهر البحوث أن الحصول على منتجات الادخار، ولا سيما حسابات الادخار «التعاقدية» التي لا يحق فيها للعملاء السحب من أموالهم حتى يصلوا إلى هدف حددوه هم بأنفسهم، قد تكون له منافع ملموسة غير مجرد زيادة مدخرات العملاء، فقد تساعد أيضا على تمكين النساء من أسباب القوة الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المنتجة والاستهلاك، ورفع الإنتاجية والدخول، وزيادة الإنفاق لأغراض الصحة الوقائية.

تعمل مؤسسة التمويل الدولية، وهي ذراع مجموعة البنك الدولي للاستثمار في القطاع الخاص، على تعزيز الشمول المالي من خلال مشاركتها مع المؤسسات المالية ومؤسسات الوساطة المالية.

زيادة المسارات متعددة القنوات الخاصة بقرارات المستهلكين تقبل العملاء العروض الرقمية البحتة

Report this wiki page